عن الشركة

شركة الفهد هي شركة عراقية المنشأ، تختص بعملية إزالة الألغام من الأرض، حيث تم تأسيسها بتاريخ 15-3-2011 في منطقة الانبار في العراق، حيث أخذت على كاهلها هذه الشركة مسؤولية التنقيب وإزالة الألغام التي بقيت وما تزال تشكل خطرا كبيرا على المواطن العراقي في جميع أنحاء الوطن.

رؤية الشركة :

خلال الفترات الماضية، واجه عراقنا الحبيب العديد من الحروب والأزمات التي أثرت وبشكل أساسي في مقوماته الاقتصادية الأساسية، وانطلاقا من حبنا وولائنا تجاه عراقنا الحبيب قمنا بحمل مسؤولية ردع مثل هذه المصائب عنه وعن أهله.

إن تشجيع الاستثمار في أرض عانت عبر الفترات الماضية من الحروب والأزمات المتتالية يحتاج تكافلا وتعاونا من جميع فئات وأطياف المجتمع، الشيء الذي جعلنا نقدم خدماتنا وخبراتنا في مجال التنقيب عن الألغام لنساعد في صنع بيئة أمنة للمستثمر والمواطن على حد سواء.

نطاق عملنا :

نطاق عملنا يتخطى مجرد التخلص من الألغام والاخطار الأخرى الدفينة، ليصل الى مواجهتنا وردعنا لكل تداعيات هذه المشكلة الاقتصادية والاجتماعية على المجتمع والافراد، حيث أن سعينا لتطوير وتقديم بيئة أمنة للاستثمار والحياة، خاليتين من أي تهديد تجاه الافراد والمجتمع هو الهدف المحوري والاساسي الذي تسعى اليه الشركة بجميع أفرادها.

احصائيات الألغام في بلاد الرافدين:

يعاني عراقنا الحبيب في أراضيه ما يزيد عن 25 مليون لغم تقريبا، حيث تقترب هذه النسبة لتشكل لغما لكل مواطن عراقي! وما يزيد عن 55 مليون قنبلة متجمعة و600,000 طن من القنابل والذخائر الموزعتين على 10232 مساحة على الأراضي العراقية.

الشيء الذي أدى لما يزيد عن 100,000 إصابة أدت الى بتر أحد الأطراف وكانت الألغام السبب الرئيسي لذلك بما يساوي 80% من نسبة الإصابات الكلي.

خارطة تبين المناطق الملوثة والملغومة في العراق

حسب الاحصائيات الرسمية والتقارير الواردة من الأقمار الصناعية والامم المتحدة

لإزالة الألغام

بالنظر للكفاءة العالية التي يتمتع بها كادر العمل للشركة ولما تمتلك الشركة من تجهيزات فنية واختصاصية متطورة لذا نعرض امكانياتنا في الاعمال التي يمكننا الابداع في انجازها وهي: -

1- عمليات المسح العام ودلالة المناطق الملوثة وخاصه في القاطع الجنوبي الاكثر تلوثاً من باقي المناطق.

2- تحديد المناطق الملوثة بالألغام والقنابل الغير منفلقة واسقاطها على الخرائط والمخططات.

3- تطهير المناطق الملوثة بالألغام والقنابل غير المنفلقة والمخلفات الحربية بالطريقة اليدوية الاكثر ضماناً من غيرها وبنسبة ضمان في التطهير 100%

4- تطهير حقول الالغام المتروكة وخاصة في القاطع الجنوبي والشمالي

5- اجراء عمليات المسح والتطهير في مختلف انواع الاراضي سواء كانت منطقة اهوار او منطقة جبلية او منطقة صحراوية

6- تفجير المخلفات الحربية والالغام والقنابل غير المنفلقة التي تتم ازالتها منالارض من المناطق الملوثة وبطرق فنية امينة

المسؤولية المجتمعية للشركة ‎‎
+964 078 09 171 87
+964 077 06 620 369
info@alfahadcompany.com